The best Side of الثورة الصناعية الرابعة

Wiki Article



• تشير مقارنة اختفاء الوظائف بين الدول المتقدِّمة والدول النامية، إلى أن الوظائف في الدول النامية معرضةٌ لخطرٍ أكبر من تلك في الدول المتقدِّمة. فجمهورية سلوفاكيا قد تخسر ضعف الوظائف التي ستخسرها النرويج.

In the next several years, Anyone will notice the significance of the “landing” of AI. We’ll really need to pay back additional interest to the way to “land” AI, and to find out which parts are appropriate for its application. Nowadays, finance, the web, and automated cars are acceptable locations to the “landing” of AI.

تقديم أفضل خدمات حكومية ذكية وتفاعلية وافتراضية تعتمد على الذكاء الاصطناعي والروبوتات على مدار الساعة بشكل يحقق جودة الخدمات وسعادة المتعاملين.

التركيز على الرعاية الصحية الروبوتية، والاستفادة من الروبوتات وتكنولوجيا النانو، لتعزيز إمكانات تقديم خدمات الرعاية الصحية والجراحية عن بعد، وتقديم حلول طبية ذكية على مدار الساعة عن طريق التكنولوجيا القابلة للارتداء، والزرع في الجسم البشري.

في كتابه "الثورة الصناعية الرابعة"، يصف الأستاذ كلاوس شواب، المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، كيف أن هذه الثورة الرابعة تختلف اختلافاً جوهرياً عن الثلاثة السابقة، التي تميزت بشكل رئيسي بالتقدم التكنولوجي.

• على الرغم من اعتماد هذه الثورة على البنية التحتية وتقنيات الثورة الصناعية الثالثة، إلا أنها تقترح طرقاً جديدةً تماماً، بحيث تصبح التكنولوجيا جزءاً لا يتجزأ من المجتمع وحتى من أجسامنا البشرية كأفرادٍ، مثل:

• قيام النظام القديم على “حقائق تقابلها إجراءات”، أما النظـام الذي هو قيــد التشكّـل حالياً فيقوم على “إبــداع المعرفة المطابقة لاجتراح الحلول”.

الطائرات المسيرة الذكية: حين تود شراء بضائع من السوق سيمكنك ذلك وأنت في داخل منزلك وستصلك نور الإمارات البضائع عن طريق الطائرات المسيرة (الدرونز) التي سيمكنها التعرف على موقعك والوصول إليك، وستسيطر هذه الطائرات المسيرة على كثير من العمليات مثل أطفاء الحرائق، تنظيم المرور، مكافحة الجريمة، ورش المحاصيل الزراعية وتفقد الحقول الكبيرة وتصويرها والتصوير السينمائي ومتابعة المباريات وتصويرها.

وتعتمد ردة الفعل الذكية على تلك البيانات لفهم احتياجات المستخدمين الذين يقومون، عند الاستخدام، بتوفير بيانات أخرى لمزود الخدمات الذي يقوم بدوره بتوفير بيانات للمستخدمين. بحيث يشكل هذا النظام «حلقة مغلقة».

• دمج التقنيات المادية والرقمية والبيولوجية، وطمس الخطوط الفاصلة بينها.

توجد بنية أخرى لتخزين البيانات تسمى مستودع البيانات تجمع البيانات من مصادر متعددة، بما في ذلك مستودع البيانات، والتي تتيح التمثيلات المرئية للبيانات والتحليلات لاتخاذ قرارات أفضل.

تطوير الصناعات الدفاعية المتقدمة من خلال تطوير الصناعات الوطنية في مجال الروبوتات وتقنيات المركبات ذاتية القيادة.

ينظر على نطاق واسع للتحول والاقتصاد الرقمي على إنه استثمار للمستقبل، إذ يتنامى الاتجاه شيئاً فشيئاً نحو تضافر الصناعات التحويلية مع التكنولوجيات الذكية ي لتلبية المتطلبات بتكلفة منخفضة وجودة عالية، مع ما يترتب على ذلك من أثر كبير بالنسبة للشركات والاقتصادات والمجتمعات في شتى أنحاء العالم، وهو ما يسمى بـ"الثورة الصناعية الرابعة".

Smart sensors are equipment, which produce the information and permit even more performance from self-checking and self-configuration to problem checking of intricate procedures.

Report this wiki page