What Does الأمان التكنولوجي Mean?

Wiki Article

وقد شهدت الخدمات الطبية ومتاجر البيع بالتجزئة والكيانات العامة العدد الأكبر من الاختراقات، وكانت الهجمات الخبيثة وراء معظم هذه الحوادث. تجذب بعض هذه القطاعات المجرمين الإلكترونيين أكثر من غيرها بسبب جمعهم للبيانات المالية والطبية، غير أنه من الممكن أن تكون كل الشركات التي تستخدم الشبكات هدفًا للحصول على بيانات العملاء أو للتجسس على الشركة أو للهجمات على العملاء.

المحافظ اللامركزية: وهي محافظ رقمية تخزن أصول المستخدمين المشفرة، مثل عملة البيتكوين، وتعتمد المحافظ اللامركزية على تقنية البلوك تشين، مما يضمن أمان وخصوصية أصول المستخدمين.

لا يمكن للعديد من الدول التباهي فقط بتصميم وتنفيذ خارطة طريق شاملة لدمج التكنولوجيا باعتبارها جانبًا أساسيًا من أهدافها التنموية دون مباردات حقيقية، والإمارات العربية المتحدة بالتأكيد ليست واحدة من هذه الدول.

وهذا المصطلح واسع النطاق وينطبق على كل شيء بدءًا من أمن الحاسوب إلى استئناف العمل بعد وقوع المشاكل وحتى تعليم المستخدم النهائي.

ويمكن للبرامج الضارة، التي غالبًا ما تنتشر عبر مرفق بريد إلكتروني مجهول أو تنزيل يبدو في الظاهر شرعيًا، أن تكون مستخدمة من قبل المجرمين الإلكترونيين لاكتساب المال أو للقيام بهجمات إلكترونية بدوافع سياسية.

بناءً على ذلك يمكن القول إن المسؤولية الاجتماعية للمطورين والمستخدمين.

التعافي من الكوارث واستمرارية الأعمال تحدد كيفية الأمان التكنولوجي استجابة مؤسسة ما لحادث أمن إلكتروني أو أي حدث آخر يتسبب في فقدان العمليات أو البيانات. سياسات التعافي من الكوارث تحدد كيفية استرداد المؤسسات لعملياتها ومعلوماتها لاستعادة القدرة التشغيلية نفسها التي كانت عليها قبل الحدث، أما استمرارية الأعمال فهي الخطة التي تستند إليها المؤسسة عند محاولتها العمل من دون موارد معيَّنة.

أمن المعلومات يحمي سلامة البيانات وخصوصيتها عندما تكون مخزَّنة وأثناء نقلها على حدٍ سواء.

ويُعتبر الويب اللامركزي جزءا من تطور كبير يتعلق بتكنولوجيا البلوك تشين وفلسفة اللامركزية في التفاعل الرقمي.

من جانب آخر تعد المجتمعات والمؤسسات المدافعة عن القيم الأخلاقية والمسؤولية الاجتماعية في استخدام التكنولوجيا الذكية أنها الركيزة الأساسية لبناء مستقبل أكثر إشراكا وأخلاقيا.

هل تجد نفسك متشوفاً للوقت الذي تدخل فيه الإنترنت ثانيةً؟* نادرا أحيانا كثيرا عادة دائما

ومتنساش تطبق اللي بتتعلمه على جهازك الخاص وتحاول تحمي بياناتك ومعلوماتك على الإنترنت.

البنية التحتية القوية لقطاع التكنولوجيا وكون الإمارات متربعة على قائمة أكثر الدول استخداماً للإنترنت يجعل من السهولة على الشركات والأفراد تبني الاتجاهات التكنولوجية الحديثة.

We intention that can help Every person – people that make up the workforce of right now and the students who'll push the workforce of tomorrow – access the best of Google’s coaching and equipment to grow their abilities, Occupations, and enterprises.

Report this wiki page